Press Release

April 30, 2016

برعاية وزارة التربية والتعليم انطلاق مؤتمر تحديات دمج ذوي صعوبات التعلم بدبي يومي الثالث والرابع من شهر مايو

برعاية وزارة التربية والتعليم انطلاق مؤتمر

تحديات دمج ذوي صعوبات التعلم بدبي يومي الثالث والرابع من شهر مايو

 

برعاية من وزارة التربية والتعليم ، انتهت مؤسسة إشارة للإستشارات بدبي التي تخصصت منذ نشأتها في مؤتمرات التربية الخاصة من الترتيبات النهائية لإطلاق مؤتمرها السنوي باللغة العربية بعنوان  ( تحديات دمج ذوي صعوبات التعلم )  يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق الثالث والرابع من شهر مايو 2016 بفند جود بالاس بدبي  ، وذلك بالتعاون مع مركز تقويم وتعليم الطفل بالكويت .

وأوضح السيد ماء العينين سلامه مديرعام المؤسسة أن المؤتمر يشارك فيه عدد من المحاضريين المميزين والمتخصصين في مجال  التربية الخاصة والذين سبق لهم المشاركة معنا في عدد من المؤتمرات السابقة وكان لهم حضورا جيدا وتفاعلا مميزا مع الحضور ، وهم الدكتور جاد البحيري عميد الكلية الأستراالية في الكويت  ، والدكتور موفق محمد المنابري المستشار االتربوي بمركز تقويم وتعليم الطفل بالكويت ، والأستاذ عمرالسيد حسن إبراهيم نائبا لرئيس وحدة التدريب بمركز تقويم وتعليم الطفل بالكويت .

وسسيتناول المؤتمر عبر ما يقدمه المحاضرون من محاضرات وورش عمل قضية أساسية تشغل رأي المختصين في المجال التربوي ألا وهي قضية كيفية تنفيذ دمج جميع المتعلمين في النظام التعليمي العام والخاص وكيفية الوصول إلى أنسب بيئة للتعلم التي تراعي الاحتياجات الفردية للمتعلمين المختلفين بطبيعتهم مع تحقيق مبدأ التكافؤ والعدالة في الفرص التعليمية. وتبدأ المحاضرة الأولى بعرض مختصر لإعاقات التعلم وأنواعها ثم عرض للدمج وتطوره التاريخي توطئة للتركيز على جملة من التوصيات والاقتراحات التي يمكن الأخذ بها عند التخطيط التعليمي في مختلف المدارس والمراحل التعليمية لتحقيق الدمج الناجح للأشخاص ذوي الإعاقات التعليمية. 

وأضاف مدير عام الجهة المنظمة أن محاور المؤتمر تتناول بصفة عامة : تحديات دمج ذوي إعاقات التعلم، إعاقات التعلم والدافعية ، التكنولوجيا المساعدة في خدمة ذويصعوبات التعلم ، استراتيجيات مطور الأخطاء الشائعة في الرياضيات عند الطلاب ذوي صعوبات التعلم:ة لتحسين قراءة ذوي عسر القراءة والعاديين ، كيف تدير بنجاح مدرسة متخصصة للطلاب ذوي صعوبات التعلم .

كما قال إن الفئات المستفيدة من حضور المؤتمر عامة وبالدرجة الأولى هم :  أخصائيو صعوبات التعلم ومدرسو اللغات العربية والإنجليزية ، وأخصائيو القراءة والكتابة والنطق ، والمسئولون في الجهات التعليمية ،وكذلك أولياء الأمور . وقد تم توجيه الدعوة لكافة المدارس وكليات التربية بالجامعات المختلفة ، ويمكن لمن يرغب الحضور التسجيل مباشرة عند حضوره لمقر انعقاد المؤتمر ، كما يمكن لمن يهمه الأمر الإطلاع على تفاصيله من خلال الدخول في الموقع الإليكتروني